/> مساعدات جديدة...كيفية الحصول عليها قبل إلغائها...ونصيحة مهمة جداً... شاهد

القائمة الرئيسية

الصفحات

مساعدات جديدة...كيفية الحصول عليها قبل إلغائها...ونصيحة مهمة جداً... شاهد

وصلت رسائل جديدة للسوريين المقيمين في تركيا تحتوي على معلومات لمساعدات مالية جديدة.          فقد أرسلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا رسائل نصية وصلت لفئة من السوريين تتضمن معلومات عن مساعدة إضافية مقدمة من المفوضية لدعم السوريين في تركيا.


وصلت رسائل جديدة للسوريين المقيمين في تركيا تحتوي على معلومات لمساعدات مالية جديدة. 


 


فقد أرسلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا رسائل نصية وصلت لفئة من السوريين تتضمن معلومات عن مساعدة إضافية مقدمة من المفوضية لدعم السوريين في تركيا. 


 


وجاء في الرسالة "نظراً لاستمرار وضع كورونا المستجد COVID-19، تم تحويل مدفوعات دعم إضافية تبلغ 1100 ليرة لبطاقة ال PTT الخاصة بك، يمكنك سحب المساعدة من أجهزة الصرف الألي ATMS باستخدام بطاقتك PTT." 


 


 وحسب الرسالة يمكن للأشخاص الذين وصلتهم بان يتوجهوا إلى أي صراف ألي تابعة لل PTT، لسحب المساعدة عبر الكرت الخاص بهم. 


 


وهنا يجب التنويه أن ال PTT لم تمنح كرت جديد كما كان سابقاً، لكن أودعت الأموال على حسابات الكروت السابقة التي قدمتها قبل شهر ونصف تقريبا لفئة معينة من السوريين، الذين لا يملكون كرت الهلال الأحمر. 


 


وأضافت المفوضية بالرسالة النصية "في حال فقدانكم لبطاقة ال PTT  الخاصة بكم، يرجى التوجه إلى أحد فروع ال PTT باصطحاب بطاقتكم الشخصية "الكمليك" سارية المفعول للحصول على بطاقة جديدة". 


 


 


وإلى ذلك كل شخص استلم المساعدة المالية في وقت سابق وأتلف كرت ال PTT او فقده يمكنه التوجه لأي فرع PTT وطلب كرت جديد مصطحبا معه الكلمك الشخصي. 


 


وذكرت الرسالة أيضاً أنه يجب على الأشخاص الذين وصلتهم الرسالة أن يسحبوا الأموال من حساباتهم قبل 15 يناير، وإلا ستعود الأموال للجهة المانحة. 


 


نصيحة مهمة جداً 


يجب على كل السوريين المقيمين في تركيا تحديث بياناتهم الشخصية بشكل دوري لما له أهمية كبيرة في الحياة اليومية، كما يترتب عليه مخالفات مالية أو قد تصل لإبطال الكملك، والأهم من ذلك تحديث رقم الهاتف المرتبط بالكملك باستمرار لمتابعة الرسائل النصية الواردة من المؤسسات الحكومية أو المتعلقة بالمفوضية أو غيرها. 


 


لمعرفة كيفية تغير رقم الهاتف المرتبط بالكملك دون الذهاب إلى الأمنيات تابعنا قريبا سيكون هناك فيديو مفصل


ويذكر أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أرسلت مساعدات بقيمة 1100 ليرة تركية في وقت سابق لفئة معينة من السوريين، دعما لهم في ظل جائحة كورونا وكورونا المستجد.

تعليقات

التنقل السريع