/> سيارة BMW تغير لونها بلمسة زر...شاهد ما وصلت إليه التكنولوجيا!!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

سيارة BMW تغير لونها بلمسة زر...شاهد ما وصلت إليه التكنولوجيا!!!

 

سيارة BMW تغير لونها بلمسة زر...شاهد ما وصلت إليه التكنولوجيا!!!

في كل يوم تذهلنا التكنولوجيا، باكتشافات واختراعات وصناعات،

ربما كانت منذ وقت قريب شبه مستحيلة، لكن في هذا العالم السريع التغيّر كل شيء ربما يكون ممكناً.

 

تخيل أنك تقود سيارة حمراء اللون مثلا وفي منتصف الطريق قررت تغير لونها للأسود أو أي لون أخر أردته و بضغطة زر يتم الأمر فورا وتتحول السيارة للون الذي اخترته!!!

 

هذا الأمر لم يكن موجوداً إلا بأفلام الكرتون، أو عشاق التصميم الثلاثي الأبعاد والماهرين بصناعة الأفكار من الخيال، لكنه اليوم أصبح حقيقة وواقع نلمسه.

 

سيارة BMW الجديدة تغير لونها  كليا!!!

السيارة الجديدة من الشركة العملاقة BMW تستطيع بتقنية جديدة كلياً تغير لون السيارة بلمسة واحدة حسب ما يريد من يقودها.

 

أعلنت شركة السيارات الألمانية "بي إم دبليو" (BMW) في معرض "سي إي إس 2022 (CES 2022) المخصص للتكنولوجيا، عن تقنية جديدة هي تغيير لون السيارة بلمسة واحدة، حسب ما نقل موقع الجزيرة.

 

 

وكشفت الشركة النقاب عن التكنولوجيا من خلال نموذج سيارة "آي إكس فلو   (iX Flow) الكهربائية الجديدة بنسبة 100%.

 

وسيتم إنتاج سيارة "آي إكس فلو" قريبا، ويبدو أن هذه السيارة الجديدة لن تكون موجودة في صالات وكلاء السيارت في وقت قريب، هذا إذا حدث ذلك أصلا.

 

فالشركة الألمانية تصف تقنية تغيير الشكل الخارجي الشبيه بالحرباء بأنها ما زالت "مشروع بحث وتصميم متقدم".

 

تقنية الطلاء المتغير!!

 

تعد هذه التقنية تطبيقا جديداً، فهذه التقنية تعتمد على الحبر الإلكتروني، المستخدم في تقنية "الورق الكهربائي" التي تعمل على تشغيل أجهزة القراءة الإلكترونية مثل جهاز "كيندل أمازون" (Kindle Amazon).

 

إذ يتم وضع الحبر بكبسولات دقيقة تعادل سماكة شعرة الإنسان. وتكون الصبغات البيضاء داخل هذه الكبسولات متناهية الصغر سالبة الشحنة، أما الأصباغ السوداء فتحمل شحنة موجبة، حسب موقع الجزيرة.

 

وأضاف المصدر، يقوم المفتاح الذي يضغطه المستخدم بتحويل المجال الكهربائي حول الكبسولات، مما يؤدي إلى دفع بعض الأصباغ إلى السطح، حيث يتغير لون الطلاء. وهذه التقنية متوفرة حاليا باللون الأسود والأبيض وبضع درجات من الرمادي.

 

وفقا لستيلا كلارك، التي قادت المشروع داخل الشركة الألمانية، "تمنح هذه التكنولوجيا للسائقين حرية التعبير عن جوانب مختلفة من شخصياتهم أو حتى مجرد الاستمتاع بالتغيير، وإعادة تعريف أنفسهم في كل مرة يدخلون فيها سياراتهم".

 

هل تفكر باقتناء السيارة؟؟ وكم تتوقع سعرها؟!!

تعليقات

التنقل السريع