/> صحيفة إسرائيلية...الضربة على اللاذقية مهمة... وتكشف عن محتوى الحاويات المستهدفة!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

صحيفة إسرائيلية...الضربة على اللاذقية مهمة... وتكشف عن محتوى الحاويات المستهدفة!!

 

صحيفة إسرائيلية...الضربة على اللاذقية مهمة... وتكشف عن محتوى الحاويات المستهدفة!!

كشفت صحيفة إسرائيلية عن أهمية الضربات الإسرائيلية التي استهدفت ميناء اللاذقية بعد منتصف الليلية الماضية.

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية "إنّ نظام أسد يبدو أكثر من أيِّ وقت مضى مهاناً، وذلك بعد أن أبلغ وزير خارجيته نظيره الإيراني يوم الإثنين أنه سيرد على هذا النوع من العدوان، وقد يؤدي هذا أيضاً إلى نزع غطاء السيطرة على النظام من موسكو إلى دول أخرى في المنطقة تريد أن يكون نظام أسد أكثر استقراراً وأكثر قدرة على السيطرة على مجاله الجوي" حسب ما نقل موقع أورينت نت.

تحول كبير!!

في تقرير للصحيفة حول الغارات الجوية الإسرائيلية قالت فيه إنه "تحول كبير وتغير في قواعد اللعبة" حيث أن ميناء اللاذقية منطقة حساسة، ومفتاح لنظام الأسد وداعميه في روسيا، وأكدت الصحفية أن التقارير عن قصف جوي وحقيقة تفعيل الدفاعات الجوية السورية في المنطقة من الأحداث النادرة.

وذكر موقع أورينت نت حديث للخبير في شؤون المنطقة وزميل الأبحاث في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات "توني بدران" في تغريدة له "إذا تأكد أن هذه ضربة إسرائيلية على ميناء اللاذقية، فستكون أخباراً مهمة إلى حد ما، في يوليو 2013، ورد أن الإسرائيليين ضربوا شحنة من صواريخ من نوع ياخونت هناك، ومرة أخرى في أكتوبر ضربوا صواريخ أخرى معدة لحزب الله".

الضربة استهدفت حاويات أفرغتها سفينة إيرانية!!

قالت الصحيفة إنّ منطقة الضربة تتطابق مع منطقة قامت فيها سفينة عبرت مضيق البسفور رافعة علم إيران وهذه السفينة خاضعة لعقوبات وزارة الخزانة الأمريكية لتقديمها خدمات لوجستية إلى وزارة الدفاع والقوات المسلحة الإيرانية.

 

حيث قامت السفينة بتفريغ الحاويات في أواخر نوفمبر الماضي، ولم يكن من الممكن تأكيد ذلك، ولكنه جزء من تكهنات أوسع حول ما حدث في ميناء اللاذقية.

 

وتزامنت الضربة الإسرائيلية في وقت كان فيه وزير خارجية نظام الأسد يختتم زيارته في إيران، وكان مستشار الأمن القومي الإماراتي في إيران لتوه.

 

وأكدت الصحيفة أنّ ما حدث مساء أمس نادر الحدوث، وهي منطقة حساسة للغاية لوقوعها بالقرب من القوات الروسية في حميميم وطرطوس، حتى الآن لم يكن هناك أي رد إعلامي كبير في إيران أو روسيا، الداعمين للنظام السوري.

 

الحاويات المستهدفة تحمل أسلحة متطورة!!

كشفت القناة 13 أن الطائرات الإسرائيلية نفذت ضربات جوية استهدفت حاويات في ميناء اللاذقية، وتم تدميرها، وأكدت القناة أن الحاويات تحوي على أسلحة متطورة قادمة من إيران ومخصصة لميليشيا حزب الله اللبناني.

 

تعليقات

التنقل السريع