/> لقاء تاريخي...رئيس المخابرات التركية ورئيس جهاز الأمن القومي بنظام الأسد سيلتقيان في بغداد!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

لقاء تاريخي...رئيس المخابرات التركية ورئيس جهاز الأمن القومي بنظام الأسد سيلتقيان في بغداد!!

 

لقاء تاريخي...رئيس المخابرات التركية ورئيس جهاز الأمن القومي بنظام الأسد سيلتقيان في بغداد!!

يمكنكم متابعة مجموعتنا على واتساب لمتابعة أخر الأخبار التي تهمكم عبر الرابط التالي:

 https://chat.whatsapp

لقاء تاريخي مرتقب بين "هاكان فيدان" و"علي مملوك" في العاصمة العراقية بغداد، وهل سيكون بداية جديدة في علاقات تركيا مع دول المنطقة؟


قالت صحيفة  "Türkiye Gazetesi" التركية أن لقاء وصفته "بالتاريخي" سيعقد بين رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، ورئيس جهاز الامن القومي بنظام الأسد علي مملوك، في العاصمة العراقية بغداد.


ونقلت الصحيفة في تقريرها على لسان  رئيس دائرة المخابرات العسكرية التركية الأسبق، "إسماعيل حقي بكين"، قوله "إن اللقاء الذي سيعقد في بغداد هو بداية لعملية جديدة".


وأشار بكين إلى أن العملية التي تم تنفيذها من خلال دول ضامنة، مثل روسيا وإيران، لسنوات عدة، لم يكن لها معنى كبير، مؤكدا أن التطورات التي بدأت مع هاكان فيدان ستعيد تنشيط القنوات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين، ويتيح لبداية عهد جديد، على حد وصفه.

هام لكل مستخدمي التطبيق...تركيا وإيرلندا تفرضان غرامة تاريخية على واتساب...ما السبب؟!!

ماذا سيناقش هاكان ومملوك؟

بحسب بكين سيناقش هاكان ومملوك في بغداد مسألتي حزب العمال الكردستاني، واللجوء، بالإضافة لمناقشة المواضيع المرتبطة بتركيا، لاسيما ملف إدلب ودرعا، كما سيناقش الطرفان وضع خارطة طريق جديدة.


هذا وربط بكين هذا اللقاء بعملية تحسين العلاقات الجارية بين تركيا والإمارات ومصر والسعودية، مشيرا إلى أن الاجتماع الذي سيعقد في العاصمة العراقية ستتبعه خطوات أقوى وأكثر جدية.


وأضاف بكين أن، الاجتماع بين رئيس المخابرات السورية هاكان فيدان ورئيس المخابرات السورية علي مملوك مهم أيضًا من حيث الوجود الأمريكي في المنطقة والتصريحات حول انسحابها.


وكان مملوك وهاكان قد التقيا في وقت سابق في كانون الثاني يناير 2020 في العاصمة الروسية موسكو في لقاء ثلاثي ضم مملوك وهاكان ومسؤولين روس.


ما رأيك في هذا اللقاء وهل تتغير السياسة التركية تجاه نظام الأسد ودول المنطقة؟


تعليقات

‏قال غير معرف…
تم
التنقل السريع