/> هام لكل مستخدمي التطبيق...تركيا وإيرلندا تفرضان غرامة تاريخية على واتساب...ما السبب؟!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

هام لكل مستخدمي التطبيق...تركيا وإيرلندا تفرضان غرامة تاريخية على واتساب...ما السبب؟!!

 

هام لكل مستخدمي التطبيق...تركيا وإيرلندا تفرضان غرامة تاريخية على واتساب...ما السبب؟!!

يمكنكم متابعة مجموعتنا على واتساب لمتابعة أخر الأخبار التي تهمكم عبر الرابط التالي:

 https://chat.whatsapp

فرضت تركيا وإيرلندا غرامات مالية ضخمة على شركة واتساب المملوكة لشركة فيسبوك، بسبب اتهام التطبيق بانتهاك الخصوصية الشخصية.

 

فقد فرضت هيئة حماية البيانات الأيرلندية، يوم الخميس 2 أيلول على تطبيق "واتساب"  غرامة بمقدار 266 مليون دولار، هي الأكبر بتاريخها، وجاء ذلك بعد ضغوط مارستها هيئة مراقبة الخصوصية في الاتحاد الأوروبي لزيادة حجم عقوبة انتهاك الخصوصية التي يُتهم بها التطبيق.

 

ومن جهتهم أكد القائمون على "واتساب" أن الغرامة المفروضة عليهم "غير متناسبة تماما" مع التهم الموجهة إلى التطبيق، وأنهم سيستأنفون القضية.

 

وفي حديث لماكس شريمز الناشط في وسائل التواصل الاجتماعي نقلته وكالة رويترز "أن الغرامة المبدئية كانت بحدود 59 مليون دولار، قبل أن يتم تغليظها".

ما سر ارتفاع فواتير الكهرباء...نصائح ذهبية لتخفيض قيمة الفاتورة في تركيا


 

الهيئة التركية لحماية البيانات الشخصية تفرض غرامة على واتساب

وفي ذات السياق، فرضت الهيئة التركية لحماية البيانات الشخصية غرامة إدارية قدرها مليون و 950 ألف ليرة تركية على تطبيق واتساب بسبب عدم اتخاذها إجراءات فنية وإدارية لمنع المعالجة غير القانونية للبيانات الشخصية.

 

وجاء ذلك في بيان للهيئة ترجمته نيو ترك بوست "أن الهيئة فرضت الغرامة بسبب الحصول على "البيانات الشخصية" من الأفراد عبر ملفات تعريف الارتباط دون الحصول على موافقة صريحة منهم".

 

وطالبت الهيئة التركية لحماية البيانات الشخصية عبر بيانها شركة واتساب أن تتوافق شروط خدمة واتساب ونصوص سياسة الخصوصية مع القانون في غضون 3 أشهر، فيما باشرت الهيئة بتحقيق حول التطبيق بشأن نقل البيانات.

 

ومن جانبه شدد مجلس حماية البيانات الأوروبي على ضرورة منح "واتساب" 3 أشهر بدلا من 6 أشهر للامتثال للعقوبات المفروضة عليه.

 

ووفقا للسلطات التنظيمية الأيرلندية المتخصصة، فقد أصدر مجلس حماية البيانات الأوروبي، في يوليو الماضي، تعليمات واضحة لإعادة تقييم وزيادة الغرامة المقترحة على "واتساب".

 

هيئة مراقبة الخصوصية الألمانية تصدر أمراً يخص فيسبوك وواتساب!

ويذكر أن، هيئة مراقبة الخصوصية الألمانية كانت قد أصدرت في أيار الماضي، أمراً طارئاً يمنع شركة فيسبوك المالكة لواتساب من جمع البيانات عن مستخدمي واتساب، بسبب القلق من أن السياسة المحدثة للتطبيق تنتهك قواعد حماية البيانات الأوروبية الصارمة.

 

وأثار تطبيق واتساب جدلا واسعا بين مستخدميه بعد إعلانه في يناير/كانون الثاني الماضي عن تحديث جديد لشروط الخدمة، ما جعل الكثير من المستخدمين الانتقال لتطبيقات أخرى مثل تلغرام وسيغنال، خوفاً من تأثير الشروط الجديدة على خصوصيتهم.

المصدر: AS+- الجزيرة – نيو ترك بوست -رويترز

  كما يمكنكم متابعة قناة AS PLUS على تلغرام لمشاهدة كل جديد.

 https://t.me/as_puls1

تعليقات

التنقل السريع