/> بعد فايروس كورونا...ما حقيقة ظهور متحور جديد في الصين؟!! شاهد

القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد فايروس كورونا...ما حقيقة ظهور متحور جديد في الصين؟!! شاهد



تداولت وسائل إعلام ومواقع إخبارية أنباء عن ظهور متحور جديد للفايروس، وسمي المتحور على اسم مدينة صينية ظهر بها المتحور.

واعتبرت وسائل الإعلام أن المتحور هو أخطر متحور ظهر للفايروس في الصين ويهدد حياة الأشخاص في الصين، وذكرت الوسائل أيضاً أن المدينة التي ظهر فيها المتحور أغلقت بالكامل.

لكن رغم هذه الأخبار المتداولة لكن لم تعلن أي جهة رسمية بالصين عن الأمر ولم يتم إلى الآن تأكيد ظهور المتحور عبر الإعلام الصيني.

متحور هيهي الجديد!!

في حديث للدكتور "علي الوعري" أستاذ الأمراض الصدرية بمدينة وهان الصينية والباحث في التكنولوجيا البيولوجية، نقله موقع "فلسطين اليوم" قال: "أنه تم مؤخرًا رصد سلالة جديدة من متحور دلتا في مدينة «خي خا - HeiHe» أو كما تنطق بـ«هيهي»، والتي تقع في مقاطعة «خي لونج جيانج» بشرق شمال الصين والقريبة من الحدود الصينية الروسية، ولكنها تبعد عن روسيا في أقرب نقطة لها مسافة تقدر ببضع مئات الأمتار.

وذكر الوعري أن السلالة الجديدة "هيهي" تبدو سريعة الانتشار، حيث تم رصد من تاريخ 17 أكتوبر الماضي حوالي 228 إصابة بالمتحور الجديد، بينها 5 إصابات خطرة.

سلالة هيهي الجديدة!!

أضاف الدكتور والباحث علي الوعري أن السلالة الجديدة التي سميت باسم "هيهي" هو ليس اسمها العلمي وسيتم اطلاق اسم علمي لها قريبا، ووضح أنه لا يوجد حالة طوارئ تستدعي الهلع والخوف حتى الآن.

ما علاقة إعلان الحكومة الصينية للمواطنين بتخزين السلع؟؟

أعلنت وزارة التجارة الصينية للمواطنين في وقت سابق دعتهم إلى تخزين السلع والمنتجات الأساسية لهم.

وأوضح "الوعري" أن إعلان وزارة التجارة أمر روتيني وتم فهمه إعلاميا بطريقة خاطئة، حيث أن الحكومة الصينية تقوم به لبعض المقاطعات الصينية وخاصة في هذه الفترة التي قد تتزامن مع سقوط للثلوج الكثيفة، ويكون هناك شح في هذه المواد مع ارتفاع بأسعارها، وخاصة الخضار.

وأن تخزين السلع يأتي تحسباً لأي وباء في الشتاء، وليكون أخف على اللجان الشعبية في حال تعرضت هذه المناطق للإغلاق.

ما رأيك بهذا المتحور الجديد وهل سنشهد موجة أخرى من كورونا الجديد في المستقبل؟


تعليقات

التنقل السريع