/> مساعدات الـPTT للسوريين...تحقق بنفسك إن كنت مؤهل لها...ولا تتبع الروابط الملغمة!!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

مساعدات الـPTT للسوريين...تحقق بنفسك إن كنت مؤهل لها...ولا تتبع الروابط الملغمة!!!

 

مساعدات الـPTT للسوريين...تحقق بنفسك إن كنت مؤهل لها...ولا تتبع الروابط الملغمة!!!

روابط كثيرة تظهر لنا يومياً في مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة واتساب وفيسبوك، يتداولها أشخاص دون معرفة مخاطرها، حيث تظهر هذه الروابط مع شرح ملفت للنظر، ويستغل أصحابها عدم دراية المستخدم بها واندفاعهم نحو الكلام المرفق بها.


تحذير هام جداً!!!

إلى كل من يقرأ هذا المقال أرجو منك الحذر ثم الحذر ثم الحذر، هذا المقال للتوعية لأن انتشار الروابط الملغمة زاد بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.


تأكدوا أن المنظمات الحكومية والإنسانية لا تتبع هذه الطريقة أبداً في تقديم المساعدات وخاصة العالمية أو التركية، فدائما يوجد موقع رسمي للمنظمة هو من ينشر الأخبار الصحيحة إن كان هناك مساعدات أو أي خدمة أخرى.


مساعدة الـ PTT للسوريين!!

على غرار السنة الفائتة يتم تقديم المساعدات الإنسانية الخاصة بدعم المحتاجين السوريين في تركيا نتيجة جائحة كورونا، عبر مراكز البريد التركي PTT، التي تقدمه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا.


وتقدم هذه المساعدة على شكل مبلغ مالي بقيمة 1100 ليرة تركية.


كيف تتحقق من أنك مؤهل لهذه المساعدة؟

أصدقائي الأمر بسيط جداً ولا يحتاج خبرة كبيرة، وأحذركم من عدم إعطاء بياناتكم لأي شخص غير موثوق.

يمكنكم التحقق عبر بوابة الحكومة الإلكترونية "إي دولات"، عبر الرابط التالي:

 رابط التحقق


وللملاحظة يجب أن تملك قبل ذلك شيفرة إي دولات، والتي يمكنك استخراجها عبر أي مركز  PTT في تركيا.

اقرأ أيضاً: كيفية استخراج شيفرة إي دولات

بعد الدخول للرابط تظهر لك هذه الصورة إن كانت لديك مساعدة

 

مساعدات الـPTT للسوريين...تحقق بنفسك إن كنت مؤهل لها...ولا تتبع الروابط الملغمة!!!

وإن لم تكن لديك مساعدة ستظهر الصفحة تحتوي على رسالة مفادها أنه لا يوجد معلومات.


كما أن المفوضية ترسل رسائل نصية على الرقم المرتبط بكملك الشخص المؤهل للمساعدة مفادها أن الشخص الحامل رقم الكملك ********* لديه مساعدة مالية وعليه التوجه لأي مركز PTT للحصول عليها.


كيف أحصل على المساعدة بعد التأكد من تأهيلي لها؟

كل ما عليك صديقي أن تتوجه إلى أي مركز PTT مصطحباً الكملك الخاص بك وإظهار الرسالة للموظف أو إظهار الصفحة التي ظهرت لك أثناء التأكد عبر الرابط المذكور أعلاه، ومن ثم يطلب منك الموظف التوقيع على وصل الاستلام، ثم يقوم الموظف بتسليمك كرت PTT يحوي على 1100 ليرة تركية يمكنك سحبها من أي صراف PTT.


ملاحظات هامة جداً!!

إليك بعض الملاحظات التي يجب مراعاتها قبل التوجه لمركز الـ PTT.


يجب ذهاب نفس الشخص الذي أتت باسمه المساعدة، ويجب اصطحاب كمله معه، "أي لا يمكن لأي شخص غير صاحب المساعدة الحصول عليها مهما كانت صلته بصاحب المساعدة".


بعد استلام كرت الـ PTT الذي به المساعدة ستصلك رسالة نصية على الرقم المتربط بالكملك تحتوي على شيفرة الكرت، ستحتاجها عند سحب المساعدة من ماكينة السحب.


يمكنك سحب المساعدة من أي مركز حتى لو كان في ولاية غير الولاية التي تم استخراج الكملك منها، مثلاً "إذا كان كملكك إصدار ولاية هاتاي يمكنك سحب المساعدة من مركز PTT في ولاية أنقرة مثلاً أو إسطنبول أو أي ولاية أخرى".


ملاحظة هامة جداً أخر موعد لسحب المساعدة هو تاريخ 30-12-2021.

وإلا سيتم إعادة المساعدة إلى المنظمة المانحة.


وفي الختام أصدقائي المفوضية لم تتطلق أي رابط للتسجيل على هذه المساعدة وتم اختيار المؤهلين لها عبر دائرة الهجرة وتم تحدد الأشخاص الأكثر احتياجا وفق معايير معينة تم وضعها من قبل المنظمة.


فلا تقوم بفتح أي رابط دون التأكد منه والتأكد من مصدره، فهذه الروابط غالباً ما تكون روابط فايروسات أو روابط للاختراق أو سرقة البيانات الشخصية من هاتفكم المحمول أو جهازكم الخاص.


شاركونا بتجاربكم حول الموضوع ويمكنكم الانضمام إلى المجموعة الخدمية في تطبيق واتساب للاطلاع على أهم الأخبار عبر الرابط التالي:

 المجموعة الخدمية

تعليقات

التنقل السريع