/> على غرار الدول الأوربية...هل سيتم منح السوريين وثيقة سفر تركية؟؟!

القائمة الرئيسية

الصفحات

على غرار الدول الأوربية...هل سيتم منح السوريين وثيقة سفر تركية؟؟!

 

على غرار الدول الأوربية...هل سيتم منح السوريين وثيقة سفر تركية؟؟!

 لمتابعة أخر الأخبار عبر واتساب إضغط هنا

أكد نائب رئيس منبر الجمعيات السورية أنه تم تقديم طلب للجهات المعنية بالسوريين في تركيا من أجل حل مشاكل سفر السوريين بين تركيا ودول العالم والاستغناء عن جواز السفر السوري.


قال نائب رئيس منبر الجمعيات السورية "باسل هيلم" في مقابلة له مع موقع تركيا بالعربي: “ما دامت دول الاتحاد الأوروبي على سبيل المثال تمنح وثيقة سفر للاجئين لديها والتي تمكنهم من خلالها من السفر إلى الكثير من دول العالم، لماذا لا يتم إجراء مثل هذا الامر في تركيا، لقد طرحنا هذا الأمر إلى جانب مسألة الإقامة الإنسانية في العديد من الاجتماعات، وتقدمنا بذلك سواءً لسيادة وزير الداخلية أو والي إسطنبول او مدير الهجرة حيث نطرح هذه الأفكار أينما كنا وفي أي اجتماع”.


وأضاف هيلم "أنه كان هناك تجاوب كبير من الجهات التركية حول هذا الموضوع، ولكن الأمور تسير حسب نظام معين في تركيا، ونحن قمنا بتقديم فكرة وثيقة السفر السورية التي تمنح من الحكومة التركية للاجئ السوري، وهذه مماثلة للوثيقة التي منحها نظام الأسد في وقت سابق للاجئ الفلسطيني في سوريا".

 

وأكمل حديثه قائلاً: "ربما سيكون هذا الأمر في المرحلة الثانية بعد الإقامة الإنسانية التي تم طرحها في وقت سابق مع الحكومة التركية، وبمجرد الانتهاء من موضوع الإقامة الإنسانية سنقوم بإعادة طرح فكرة وثيقة السفر مجدداً من أجل منح هذه الوثيقة للسوريين وحل مشاكل سفرهم من تركيا إلى باقي الدول".


ويذكر أن اللاجئين السوريين في تركيا ما زالوا يواجهون عدة مشاكل جذرية ولم يتم الوصول إلى حل لها، بالرغم من وجود منظمات سورية وتركية مشتركة وجمعيات تعنى بموضوع السوريين في تركيا، ومن أبرز هذه المشاكل السفر خارج تركيا أو التنقل بين الولايات الذي يفترض وجود إذن سفر إلى الآن، والذي يعرقل سفر السوريين غالباً بين الولايات التركية.

 

تعليقات

التنقل السريع