/> مجلة أمريكية: ”حصار درعا فرصة لإنهــاء حـكم الأسد”

القائمة الرئيسية

الصفحات

مجلة أمريكية: ”حصار درعا فرصة لإنهــاء حـكم الأسد”

 

مجلة أمريكية: ”حصار درعا فرصة لإنهــاء حـكم الأسد”

يمكنكم متابعة مجموعتنا على واتساب لمتابعة أخر الأخبار التي تهمكم عبر الرابط التالي:

 https://chat.whatsapp


اعتبرت مجلة أمريكية حملة النظام العسكرية على درعا قد تشكل فرصة جيدة للحل السياسي في سوريا والتخلص من حكم الأسد.

 

وفي تقرير لمجلة “ناشيونال إنترست” تحت عنوان، ”حصار درعا فرصة لإنهــاء حـكم الأسد"، ذكر أن الولايات المتحدة عملت قبل عام 2018على دعم المجتمع السوري في الجنوب، كما أن واشنطن دعـمت مقـاتلي الجـيش السوري الحر، وهذا الدعـم خلف أثــراً إيجابياً على المجتمع المحلي هناك، وخاصة على مجتمع درعا، لأن ذلك ساهــم في ترسيـخ الاستقـرار، ومنـاهضة أي محاولة لدفع تلك المنطقة نحو التطـرف، إلا أنه بعد الاتفاق، فقـدت واشنطن نفـوذها في هذه المناطق لصالح روسيا وإيران".

 

وأضاف التقرير أن بنود اتفاق عام 2018 تم بوساطة روسية أمريكية بعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لأول مرة في تركيا...شاورما مطلية من الذهب!! شاهد

 

وكان أبرز بنود الاتفاق هو عد السماح للميليشيات الإيرانية من الاقتراب مسافة لا تقل عن 50 ميلاً من الحدود السورية الإسرائيلية، لكن هذا الشرط لم يتحقق.

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أهمية منطقة درعا وأنها تلعب دورا جيو سياسياً حاسما في سوريا، كونها تملك حدود مع الأردن وإسرائيل، اللذين يعدان من الشركاء الاستراتيجيين للولايات المتحدة الأمريكية.

 

ما سر ارتفاع فواتير الكهرباء...نصائح ذهبية لتخفيض قيمة الفاتورة في تركيا


وعن الأهمية التجارية والاقتصادية لدرعا ذكرت الصحفية أن درعا تمثل مركزاً رئيسياً للمسارات التجارية الرئيسية لسوريا، من دول الخليج وصولاً إلى لبنان وتركيا وأوروبا، وأن معبر نصيب الحدودي مع الأردن يعد من أكثر المعابر الحدودية ازدحاماً

 

فرصة لرحيل النظام

اعتبرت المجلة أن تصعيد الأسد الأخير على درعا يمثل فرصة للرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته للضغط على النظام السوري وحلفائه للتفاوض من أجل مستقبل سوريا، وخاصة أن الانتفاضة في درعا ما زالت مستمرة وأن الأهالي لم يرضخوا للنظام رغم القصف والخسائر البشرية والمادية.

 

ووفقاً للمجلة التي اعتبرت أن هذه الانتفاضة في درعا “تمثل نقطة البداية بالنسبة إلى الولايات المتحدة وحلفائها للقيام بمبادرة دبلوماسية لإنهـاء الأزمـة الإنسانية في سوريا، ويكون ذلك من خلال دعوة النظام إلى طاولة المفاوضات والإصرار على تعويض ملايين السوريين الذين عانوا من الأزمة الإنسانية”.

 

وأضافت المجلة أن “الثورة السورية انطـلقت من درعا، وسيكون من العدل رحـيل نظام الأسد من خلال انتفــاضة درعا الأخيرة”.

  كما يمكنكم متابعة قناة AS PLUS على تلغرام لمشاهدة كل جديد.

 https://t.me/as_puls1

تعليقات

التنقل السريع