/> تصريحات عاجلة لأردوغان بعد اجتماع استمر أكثر من 5 ساعات ماذا قال عن السوريين والأفغان؟!

القائمة الرئيسية

الصفحات

تصريحات عاجلة لأردوغان بعد اجتماع استمر أكثر من 5 ساعات ماذا قال عن السوريين والأفغان؟!

 

تصريحات عاجلة لأردوغان بعد اجتماع استمر أكثر من 5 ساعات ماذا قال عن السوريين والأفغان؟!

 لمتابعة أخر الأخبار عبر واتساب إضغط هنا

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعدة تصريحات مهمة، بعد اجتماع استمر لأكثر من 5 ساعات اليوم الخميس، وذكر في تصريحاته السوريين والأفغان.

قال أردوغان "سنستكمل سريعًا الدراسات الشاملة التي تقوم بها مؤسساتنا بشأن قضية طالبي اللجوء وسنحل المسألة تماما على المدى المتوسط".

 

وشدد أردوغان على أن الحكومة التركية لن تتسامح أبدًا مع الذين يستهدفون حياة طالبي اللجوء وممتلكاتهم ويهددون السلامة العامة.

 اقرأ أيضا..ما هو الفوركس وكيف يتم تداول العملات الأجنبية؟

ونوه إلى أن تركيا ليست مضطرة وغير مسؤولة أو موكّلة لتكون مستودعًا للاجئين من أجل فائدة أوروبا.

وأكد الرئيس التركي خلال تصريحاته على أن بلاده ليست بلدا يمر منه كل من هب ودب ولن نتسامح أبدًا مع من لا يلتزم بقوانيننا وأنظمتنا ويتخذ مواقف تثير الفوضى.

كما جاء في كلمته التي ألقاها عقب انتهاء اجتماعه مع مجلس الوزراء التركي "أن عدد الأفغان في بلادنا لا يتجاوز الـ300 ألف. لا تصدقوا أكـاذيب المعارضة بوجود 1.5 مليون لاجئ أفغاني"، وأضاف أن تركيا يوجد بها نحو 5 ملايين لاجئ 3.6 مليون منهم سوريون.

هذا ونوه الرئيس التركي أن القانون في بلاده يطبق على الجميع وأن "الضيوف" ليسوا استثناءً، ومع ذلك فإننا لن نغض الطرف عن أولئك الذين يريدون استخدام ملف اللاجئين لأجنداتهم “القـذرة”.

 

 

وقد أعلن الرئيس أردوغان أن حكومته ستفرض على المعلمين والعاملين في المؤسسات التعليمية الذين لم يتلقوا اللقاح تقديم فحص “PCR” مرتين أسبوعيًا.

ماذا قال أردوغان عن كورونا؟

خلال كلمته قال أردوغان أن الحكومة التركية  ستفرض على طلاب الجامعات والعاملين فيها الذين لم يتلقوا اللقاح تقديم فحص “PCR” بشكل دوري.

 

وتابع أنه سيتم فرض شرط تقديم فحص “PCR” لحضور الحفلات الموسيقية والدخول إلى المسارح وجميع الفعاليات والتجمعات المشابهة، وأنه سيتم فرض شرط تقديم فحص “PCR” للسفر عبر الطائرات والحافلات بين المدن التركية.

وفيما يخص وسائل التواصل الاجتماعي قال أن بلاده ستعيد صياغة قوانين لتنظيم التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، عبر وضع ضوابط لاستخدامها على غرار الاتحاد الأوروبي.

ماذا عن الغابات المحترقة؟

 

وتطرق الرئيس إلى الحرائق الأخيرة التي نشبت في غابات تركيا أن حكومته ستقوم بتسليم منازل جديدة للمتـضررين من حرائق الغابات خلال عام واحد على أبعد تقدير وستعيد إحياء الغابات المحـترقة، وبالتأكيد لن يتم استخدامها لأي مشروع أو غرض آخر.

وأضاف لقد تعلمنا الدرس من الكـوارث التي حدثت مؤخرًا، سوف نضمن استعدادنا بشكل أفضل لمثل هذه الكـوارث مستقبلاً وأن الحكومة التركية لن تسمح باستغلال الكوارث الطبيعية وتحويلها لمادة سياسية.

 ويذكر أن هذا الاجتماع تم تأجيله مرتين قبل أن يعقد اليوم الخميس.

 

تعليقات

التنقل السريع