/> نصر الله...أول سفينة مازوت من إيران إلى لبنان وتهديد لأمريكا وإسرائيل ما علاقة سوريا؟؟!

القائمة الرئيسية

الصفحات

نصر الله...أول سفينة مازوت من إيران إلى لبنان وتهديد لأمريكا وإسرائيل ما علاقة سوريا؟؟!

نصر الله...أول سفينة مازوت من إيران إلى لبنان وتهديد لأمريكا وإسرائيل ما علاقة سوريا؟؟!


قال الأمين العام لحزب الله اللبناني اليوم الخميس، أن أول سفينة محملة بالمازوت انطلقت من إيران إلى لبنان.

 

في مقابلة تلفزيونية له قال "حسن نصر الله" أن أول سفينة محملة بمادة المازوت أنهت تجهيزاتها وستبحر اليوم إلى لبنان. وأضاف أن السفينة ستتبعها سفينة أخرى ولن تكون الأخيرة. في إشارة إلى استمرار عملية نقل المازوت إلى لبنان.

وفي ظل الأزمة الخانقة التي يعيشها لبنان من قلة توفر مادة المازوت وفقدانه من قسم من المشافي والأفران ومراكز الرعاية الصحية ومصانع المواد الغذائية، قال نصر الله أنه سيتم الكشف عن تفاصيل أخرى عن السفينة بمجرد وصولها مياه المتوسط وقال أنه تم منح الأولوية لمادة المازوت للحاجة الكبيرة إليه وقلة توفره.

 نصر الله يهدد أمريكا وإسرائيل!

وإلى ذلك هدد نصر الله كل من يحاول التعرض للسفينة ومثيلاتها، كما هدد أمريكا وإسرائيل وتوعد قائلاً "السفينة منذ اللحظة التي ستبحر فيها وتصبح في المياه ستصبح أرضاً لبنانية, أقول للأمريكيين وللإسرائيليين لا تدخلوا معنا في تحد يرتبط بعزة شعبنا وإذلاله".

وفي خطاب سابق له اعتبر نصر الله أن "مهربي المازوت من البلاد إلى سوريا هم خونة" وقال في خطابه "البعض يقول إننا أمام الانهيار، لا نحن في الانهيار، والبعض يقول نحن أمام فوضى، لا نحن في فوضى، ولكن الأمر مقدور عليه".

 

وأضاف: "الذين احتكروا البنزين والمازوت أو الذين هربوها إلى سوريا هؤلاء خونة لأنهم خانوا الأمانة وأموالهم أموال حرام".

 

واعتبر أن "ما يجرى من سطو على الصهاريج هو سرقة"، واصفا من يصادر المازوت على الطريق بأنه "حرامي".

 

وتابع: "يوم اللي بدو يفوت المازوت والبنزين إلى لبنان لن ندخله ليلا بل سيدخل جهارا نهارا".

 

وأردف قوله: "نحن قطعا سنأتي بالمازوت والبنزين من إيران، الموضوع محسوم، وبعدين بس يمشي المازوت والبنزين، هناك مسار آخر".

 

 ودعا إلى "عدم البناء على ما يصدر عن الإعلام حول البنزين والمازوت من إيران، وانتظاره "صوتا وصورة" أو انتظار بيان من حزب الله".

 سعد الحريري يرد على نصر الله

وفي سياق متصل رد الرئيس سعد الحريري في سلسلة من التغريدات على حسابه الشخصي في تويتر على تصريحات نصر الله متسائلاً عمّا إذا كان ذلك بشرى سارة للبنانيين أم إعلان خطير بزج لبنان في وحول صراعات داخلية وخارجية.

واتهم سعد الحريري أن حزب الله اعتمد على تهريب المحروقات من لبنان إلى سوريا لخدمة نظام الأسد.

 

 وأضاف قائلاً: "الاجدى في هذه الحالة وقف التهريب بدل تمنين اللبنانيين بالحصول على المازوت الإيراني"، ونوه إلى أن السفن الإيرانية المحملة بالمازوت قد تسبب زعزعة في استقرار لبنان وتجعله عرضة لمخاطر العقوبات عليه، حيث قال: "يعلم الحزب ايضاً ان سفن الدعم الايرانية ستحمل معها الى اللبنانيين مخاطر وعقوبات اضافية على شاكلة العقوبات التي تخضع لها فنزويلا ودول أخرى".

 

 

وأكّد الحريري أنّ توصيف نصر الله باعتبار السفن الإيرانية أراضٍ لبنانية يشكل قمة التفريط بسيادة لبنان الوطنية ودعوة مرفوضة للتصرف مع لبنان كما لو أنه محافظة ايرانية, وشدّد على أنّ الحكومة اللبنانية لن تكون تحت أي ظرفٍ غطاءً لمشاريع إغراق لبنان في حروب عبثية تعادي العرب والعالم.

 

ويذكر أن لبنان يتعرض لأزمة خانقة تتمثل بقلة مادة المازوت وانعدامها في بعض المناطق، كما أن مستشفيات لبنان مهددة بالتوقف لعدم توفر المازوت الذي كان يهرب إلى سوريا لدعم نظام الأسد من قبل عناصر وميليشيات تتبع لحزب الله اللبناني المدعوم إيرانيا، كما دعم الحزب لنظام الأسد بالعناصر والسلاح خلال حربه ضد السوريين طيلة الأعوام الماضية.

 


تعليقات

التنقل السريع