/> بعد طول انتظار...استئناف طلبات لم الشمل للسوريين بتركيا...تفاصيل

القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد طول انتظار...استئناف طلبات لم الشمل للسوريين بتركيا...تفاصيل

 

بعد طول انتظار...استئناف طلبات لم الشمل للسوريين بتركيا...تفاصيل

بعد توقفه لفترة طويلة تم استئناف طلبات لم الشمل للسوريين في تركيا، حيث كان قد توقف في وقت سابق بسبب جائحة كورونا وأسباب أخرى.

ذكر موظف مسؤول في دائرة الهجرة التركية أن طلبات لم الشمل يتم العمل عليها الأن ويتم استقبال الطلبات لدى الوالي في الولايات التي تحتوي معابر حدودية مع سوريا.

وذكر الموظف أن الأوراق المطلوبة من السهل الحصول عليها لأي شخص متواجد بشكل نظامي في تركيا "أي يملك كملك أو إقامة".، بالإضافة لبعض الأوراق التي يتم تجهيزها لدى من يريد القدوم من سوريا، وأهمها الأوراق الثبوتية ودفتر العائلة.

وفي تصريح سابق للمسؤول الإعلامي في معبر باب الهوى "مازن علوش" لصحيفة عنب بلدي قال فيه "إن الأوراق اللازمة لتقديم لم شمل العائلة وجود إقامة للشخص القاطن في تركيا أو بطاقة حماية مؤقتة (كملك) تبدأ برقم 99 أو هوية تركية للسوريين المجنسين.

 إقراء أيضا...تفعيل ميزة الوضع الليلي في واتساب 

ويضاف إلى الأوراق المذكورة سند إقامة من المختار أو من القائم مقام صادر من نفس الولاية التي صدرت عنها بطاقة الحماية المؤقتة، إضافةً إلى دفتر عائلة مترجم ومنوتر وجوازات سفر للأشخاص المراد لم شملهم (الجوازات يجب أن تكون صادرة من النظام السوري حصرًا).

وكانت تركيا قد أوقفت نظام طلبات لم الشمل للسوريين في أيار 2017، لتبدأ بعدها الوعود بإعادة تفعيله، حيث عاد للعمل لفترة محدودة ثم توقف ليعاد تفعيله الأن.

وقال علوش إن 2600 شخص دخلوا بموجب قرار لم الشمل في عام 2018، وفي شهر كانون الثاني من عام 2019 سجل دخول ألف و59 شخصًا من السوريين إلى تركيا بعد طلب تقدم به ذووهم.

ولمزيد من المعلومات حول كيفية التقديم على لم الشمل والأوراق المطلوبة الجديدة للحصول على الطلب يرجى مراسلتنا عبر الرابط التالي:

واتساب


 

تعليقات

التنقل السريع