/> لن تتمكن من مشاهدة الصور والوسائط أكثر من مرة...ما سر التحديث الجديد لواتساب

القائمة الرئيسية

الصفحات

لن تتمكن من مشاهدة الصور والوسائط أكثر من مرة...ما سر التحديث الجديد لواتساب

لن تتمكن من مشاهدة الصور والوسائط أكثر من مرة...ما سر التحديث الجديد لواتساب


بدأت واتساب بالعمل على مجموعة متعددة من التحسينات والإضافات على البرنامج العالمي، وأتت هذه التحديثات بعد التراجع الذي شهده البرنامج في الفترة الأخيرة بعد قرار استخدام بيانات الأشخاص وإلغاءه فيما بعد.

كشفت تسريبات أن شركة واتساب المملوكة لفيسبوك بدأت العمل على إضافات جديدة، وتحسينات طرأت على ميزة الرسائل المختفية، وأضافت ميزة جديدة التي بدأت واتساب بتجريبها فعلياً عبر النسخة التجريبية المتوفرة في متجر جوجل، وهي ميزة "العرض مرة واحدة".

ما هي ميزة "العرض مرة واحدة"

وتتضمن ميزة ”العرض مرة واحدة“ (view once)، منح مستخدمي التطبيق من القدرة على إرسال رسائل نصية أو صور، لا يمكن لمستلمها استعراضها سوى مرة واحدة فقط قبل أن تحذف نفسها تلقائيًا.

وذكرت صحيفة "إنديا إكسبريس" أن واتساب أتاحت الميزة في النسخة التجريبية المتوفرة على متجر جوجل.

 

وتعمل الميزة الجديدة مع مقاطع الفيديو، والصور، وملفات GIF، وإذا كان زر العرض مرة واحدة غير مرئي لك عند مشاركة الوسائط مع أي شخص، فهذا يعني أنك لم تستلم الميزة، ويتوجب عليك تثبيت إصدار Android 2.21.14.3 من واتساب.

 

وبعدما تنتهي من تثبيت النسخة التجريبية يمكن للمستخدم فتح حسابه على التطبيق التجريبي، ومحاولة إرسال أي فيديو أو صورة مع أي جهة اتصال، وحينها سيرى رمزًا جديدًا على شكل رقم 1، والذي سيسمح له النقر عليه بتفعيل الخاصية الجديدة.

 

وبمجرد النقر على الرمز الجديد ستظهر للمستخدم رسالة ”تم ضبط الفيديو لمشاهدته مرة واحدة“، وحين يرسل هذه الصورة أو الفيديو أو الرسالة لصديقه على ”واتساب“.

 

وفي حين لن يلحظ المرسل تغييرًا واضحًا من طرفه، إلا أن المستلم لن يتمكن من استعراض الفيديو أو الصورة بالنقر عليها سوى مرة واحدة، وبعدها سيتم حذفها نهائيًا.

 

وحينها لن يتمكن المستلم من مشاهدة هذا الفيديو أو الصورة مرة ثانية، الأمر الذي سيكون مفيدًا للغاية للذين يودون الحفاظ على خصوصية رسائلهم، فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم إرسال صورة إلى شخص ما، واستخدام الميزة للحرص على ألا يعرضها على شخص آخر غير مرغوب فيه.

 


تعليقات

التنقل السريع