/> لأول مرة ولاية تركية تلغي الـ HES كود...وماهي الولايات التي تتيح البصم للسوريين لأول مرة!

القائمة الرئيسية

الصفحات

لأول مرة ولاية تركية تلغي الـ HES كود...وماهي الولايات التي تتيح البصم للسوريين لأول مرة!

 

لأول مرة ولاية تركية تلغي الـ HES كود...وماهي الولايات التي تتيح البصم للسورين لأول مرة!

تابعونا على تلغرام لمشاهدة أخر أخبار السوريين في تركيا عبر الرابط التالي:

https://t.me/as_puls1

ألغت ولاية تركية اليوم عملية ربط الـ HES كود ببطاقات الحافلات المخصصة للنقل الداخلي ضمن الولاية، بعد أن كانت قد فرضت عملية ربط الكود ببطاقة الكرت في وقت سابق.

اقرأ أيضا..

زيادة مالية للسوريين في تركيا...تعرف على التفاصيل!

علنت ولاية هاتاي إلغاء ربط الـ HES كود ببطاقات الحافلات "النقل الداخلي" بعد أن فرضته في السابق منعا لصعود أي شخص مصاب بفايروس كورونا.

وبعد الإلغاء تعمل الان البطاقات الجديدة التي يتم شراؤها مباشرة دون الحاجة لربطها بالكود، كما أنه بات من الممكن استخدام الكرت للدفع عن أكثر من شخص، بعد أن كان لا يمكن الدفع إلا لشخص واحد "حسب نظام الكرت".

وإلى ذلك تم إلغاء نظام الدفع للمرة الثانية بعد 5 دقائق من استخدام الكرت للدفع، حيث أصبح الدفع مباشر دون الانتظار 5 دقائق للدفع عن أكثر من شخص.

ما هي الولايات التي تتيح البصم لأول مرة؟

من أهم الأسئلة المتداولة في أوساط السوريين في تركيا هو الاستفسار عن الولايات التي تتيح البصم لأول مرة لاستخراج بطاقة الحماية المؤقتة.

وتعد ولايات "أضنة وغازي عينتاب وشانلي أورفة" من أبرز الولايات الي تتيح استخراج الكملك للسوريين لأول مرة، بعد توقف باقي الولايات التركية عن منح الكملك للسوريين الذين لا يحملون كملك.

ويذكر أن ولاية مرسين قد أوقفت ولأول مرة منذ أيام عملية استخراج بطاقة الحماية المؤقتة للسوريين، بعد أن كانت تمنحها للسوريين الذين لا يحملون بطاقة الحماية من قبل.

وإلى ذلك يعد استخراج الكملك لأول مرة من أهم المصاعب التي تواجه السوريين في تركيا، وخاصة أنهم غالباً ما يكونون ضحية للسماسرة الذين يتقاضون مبالغ كبيرة على هذا الأمر ومعظمهم "نصابين" حسب وصف العديد من السوريين الذين وقعوا ضحية لهم.

وعلى من يريد الحصول على كملك للمرة الأولى أن لا ينجر وراء وعود السماسرة والبحث عن الطرق النظامية للحصول على كملك والاستفسار عبر أرقام دوائر الهجرة أو الموظفين المتواجدون في هذه الدوائر، فأي شخص يستطيع الحصول على كملك وعلى الأوراق المطلوبة التي لا تحتاج لسمسار أو غيره للحصول عليها.

 لمتابعة أخر الأخبار عبر واتساب إضغط هنا

تعليقات

التنقل السريع