/> بعد ميسون...إعلامي سوري يضع جورج قرداحي في مأزق أمام الملايين...والأخير يشعل أزمة خليجية مع لبنان...شاهد!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد ميسون...إعلامي سوري يضع جورج قرداحي في مأزق أمام الملايين...والأخير يشعل أزمة خليجية مع لبنان...شاهد!!

 

بعد ميسون...إعلامي سوري يضع جورج قرداحي في مأزق أمام الملايين...والأخير يشعل أزمة خليجية مع لبنان...شاهد!!

في مقطع فيديو بثته المعارضة السورية ميسون بيرقدار على صفحتها الرسمية، أظهر تسجيل صوتي لمكالمة لها مع الإعلامي جورج قرداحي، وهي تتحدث على أنها إعلامية من قناة سورية موالية، أحرجت به المعارضة السورية جورج قرداحي بعد اعترافه بمساندة النظام السوري.

وأحدث الفيديو ضجة كبيرة بعد نشره، وقالت ميسون في ختام الحديث أنها أوقعت جورج بمأزق وبينت مواقفه المعادية للثورة السورية.

جورج قرداحي الإعلامي اللبناني المشهور في برنامج من سيربح المليون، وبرنامج المسامح كريم، الذي سل في وقت سابق من رجل العام فأجاب أنه بشار الأسد.

وشارك جورج قرداحي في حلقة من برنامج برلمان شعب، هذه الحلقة التي أثارت ضجة دولية بسبب تصريحات جورج قرداحي عن نظام الأسد والحوثيين، بعد مواجهة جرت بينه وبين الإعلامي السوري محمود رحيل، الذي أحرج جورج قرداحي، وكشف مواقفه المعادية للثورات العربية أمام الملايين، الأمر الذي أدى لسحب الثقة الإعلامية من قرداحي.

دول خليجية تطالب وتحتج!!

لم تمر تصريحات قرداحي بسلام، بل أثارت ضجة كبيرة في الدول الخليجية، حيث استعدت كل من السعودية والبحرين وانضمت الكويت إليهما باستدعاء سفراءها من لبنان، واحتجت على تصريحات قرداحي.

وطالبت الكويت القائم بأعمال السفارة اللبنانية بمغادرة البلاد، على غرار جارتها البحرين والسعودية اللتان طالبتا سفراء لبنان فيها بمغادرة أراضيها خلال 48 ساعة.

وفي السياق قالت وكالة الأنباء السعودية، الجمعة، أن حكومة المملكة قررت استدعاء سفيرها في لبنان وطالبت سفير لبنان لدى المملكة بمغادرة أراضيها خلال 48 ساعة.

كما ذكرت الوكالة أن المملكة السعودية قررت إيقاف الواردات اللبنانية كافة إلى المملكة، وذلك في سياق الأزمة التي أثارتها تصريحات جورج قرداحي.

وإلى ذلك أعربت الحكومة السعودية عن أسفها لما وصلت إليه العلاقات السعودية اللبنانية، وذلك بسبب تجاهل الأخيرة للحقائق واستمرارها في اتخاذ الإجراءات التصحيحية، التي تكفل مراعاة العلاقات مع المملكة التي طالما حرصت السعودية عليها.

خلافات لبنانية واستنكار وخروج عن الأصول!!

في لبنان أثارت تصريحات قرداحي غضب واسع في الأوساط السياسية اللبنانية، حيث استنكر الرؤساء السابقون للحكومة اللبنانية ومنهم سعد الحريري وفؤاد السنيورة وتمام سلام ما وصفوها بالمواقف الخارجة عن الأصول العربية لجورج قرداحي وزير الإعلام الجديد.

واعتبر هؤلاء أن تصريحات قرداحي تشكل ضربة قاصمة للعلاقات اللبنانية مع الدول العربية عامة، والدول الخليجية خاصة.

وفي بيان لهم طالبوا فيه جورج قرداحي بالاستقالة من منصب وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة.

وفي بيان صادر عن الحكومة اللبنانية ذكر أن "رئيس الوزراء نجيب ميقاتي طلب من وزير الإعلام قرداحي في اتصال تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان مع الدول العربية".

وتأسف ميقاتي لقرار السعودية بسحب سفيرها من لبنان، أملاً أن تعيد السعودية النظر في قرارها.

اجتماع وزاري في لبنان بحضور أمريكي لحل الخلاف الدبلوماسي!!

عقدت مجموعة من الوزراء اللبنانيين اجتماع أزمة "السبت" لمناقشة الخلاف الدبلوماسي مع السعودية بعد تصريحات قرداحي

وحضر الاجتماع ريتشارد مايكلز نائب رئيس البعثة الأميركية في لبنان.

برلمان شعب وتصريحات جورج قرداحي!!

أدلى ويزر الإعلام اللبناني الجديد جورج قرداحي بتصريحات أشعلت وسائل التواصل الاجتماعي والخلاف بين لبنان والدول العربية وخاصة الخليجية.

ووصف قرداحي الحرب في اليمن بالعبثية في حلقة برنامج برلمان شعب، وقال يجب أن تتوقف، وقال أيضاً أن ما فعله ويفعله الحوثيون هو دفاع عن النفس.

ودافع عن النظام السوري ورأسه بشار الأسد الذي قتل وشرد واعتقل الملايين من أبناء الشعب السوري، واعتبر أن الجيش السوري يدافع عن نفسه.

موقف حزب الله مما جرى!!

حزب الله اللبناني الداعم لنظام الأسد والمشارك في المعارك في سوريا والذي ساهم بقتل واعتقال وتشريد السوريين من أراضيهم والسيطرة على أراضٍ سورية، واستخدامها لتمويله عبر المتاجرة في المخدرات وغيرها.

فقد ندد الحزب في بيان بما وصفه بالحملة "الظالمة" التي تقودها السعودية والإمارات ومجلس التعاون الخليجي على جورج قرداحي وزير الإعلام الجديد.

وأضاف البان أن الحزب يرفض أي دعوة لإقالة قرداحي أو دفعه للاستقالة، واعتبر هذه الدعوات اعتاد سافر على لبنان.

ما رأيك بما فعله جورج قرداحي؟ وهل استطاع الإعلامي السوري محمود رحيل والمشاركين في برلمان شعب من كشف الغطاء عن قرداحي، وهل أوصلوا الصورة الصحيحة؟

 انضم إلى مجموعتنا على واتساب

تعليقات

التنقل السريع