/> هام جداً...كيف أنقل الرسائل "SMS" من هاتف إلى أخر بسهولة مع الشرح المفصل!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

هام جداً...كيف أنقل الرسائل "SMS" من هاتف إلى أخر بسهولة مع الشرح المفصل!!

هام جداً...كيف أنقل الرسائل "SMS" من هاتف إلى أخر بسهولة مع الشرح المفصل!!


هل قمت بتبديل هاتفك القديم بهاتف أخر واجهتك مشكلة نقل رسائل ال SMS؟

هذه المشكلة واجهت الكثير غالباً ومعظم من واجهتم هذه المشكلة اضطروا للتخلي عن الرسائل أثناء تبديل هواتفهم لهاتف آخر.

أو انهم لم يتذكروا حتى نقل هذه الرسائل، أو لم يكن لديهم فكرة سابقة أن هذه الرسائل المهمة للكثيرين يمكن نقلها من هاتف إلى هاتف وبطريقة بسيطة جداً.

فهذه الرسائل ربما تحوي على معلومات مهمة يحتاجها المستخدم في وقت من الأوقات، مثلا تحوي هذه الرسائل على معلومات حسابات الأنترنت، أو رسائل التحويل البنكي، أو من شركات الاتصال، أو معلومات أخرى حول الدخول للمشافي والوصفات الطبية وغيرها.

كيف يمكن نقل هذه الرسائل وما هي الطرق المتاحة؟؟

هناك عدة طرق لنقل رسال ال SMS من جهاز لأخر، ولكن تختلف هذه الطرق من حيث عدة أمور أهما التعقيد فهناك طرق سلة وغير معقدة، حيث يكون بعض المستخدمين ليس لديهم الخبرة الكافية للقيام بمثل هذه العملية، ما يضطرهم لدفع المال لأشخاص أخرين لنقل الرسائل.

واليوم في هذا المقال سنشرح طريقة سهلة جداً لنقل الرسائل يمكن لأي مستخدم اتباعها مهما كانت خبرته متواضعة في استخدام ميزات أجهزة الموبايل المحمول.

برنامج SMS Backub&Restore لنقل رسائل SMS!

هذا البرنامج البسيط يمكنك من نقل الرسائل بسهولة تامة من موبايل لأخر دون مشاكل ودون تعقيد ولن تحتاج لأحد أخر لنقل الرسائل فبإمكانك نقلها بنفسك فقط تابع الشرح!

بداية اذهب لنهاية المقال وحمل البرنامج الذي ستجد رابطه هناك، وللعلم أن البرنامج متوفر على متجر بلاي وهو أمن ولا يحوي أية مشاكل أو فيروسات.

بعد تحميل وتثبيت البرنامج على الهاتف القديم وعلى الهاتف الجديد نقوم بفتح البرنامج على الجهاز القديم وتظهر الواجهة التالية كما في الصورة:

 


نضغط على زر GET STARTED ذو اللون الأخضر!

الآن يطلب منك البرنامج الإذن لقراءة الرسائل والوصول لجهات الاتصال والمكالمات نقوم بالموافقة عليها بالضغط على كلمة "سماح".

الآن نضغط على زر SET UP A BACKUP .

 

ثم نضغط على زر NEXT في الزاوية اليسرى، هنا تظهر عدة خيارات للنسخ وهي:

النسخ على درايف

النسخ على دروبوكس

النسخ على أون درايف

النسخ على الهاتف

كما في الصورة :

 


اختر ما يناسبك

الآن سنشرح طريقة النسخ على الهاتف حيث نقوم بتفعيل الخيار الأخير Your phone

هنا يطلب منا اختيار مجلد للحفظ أو الحفظ في المجلد الافتراضي نختار ما يناسبنا ثم نضغط على NEXT هنا يظهر تحذير نضغط على نعم.

ثم تظهر نافذة مفادها أنه اذا كنت تريد نسخ الرسائل كل يوم أو أسبوعيا او فقط مرة واحدة إن أحببت أختر أي منها أو ألغي تفعيلها اذا كنت ستنسخ مرة واحدة فقط بإلغاء تفعيل الخيار من رأس الصفحة.

ثم نضغط على BACK UP NOW الآن يقوم البرنامج بنسخ الرسائل جميعها مع سجل المكالمات الهاتفية في الهاتف القديم.

الآن نذهب للمجلد الذي حددناه للنسخ من ملفات الهاتف ونقوم بنقله للهاتف الجديد عبر أي طريقة مثلا بالبلوتوث أو الشيرايت أو وافي مباشر أو أي طريقة تناسبك.

بعدها نفتح البرنامج على الموبايل الجديد ونقوم بالضغط على GET STARTED ونقبل الأذونات التي يطلبها البرنامج.

ثم نضغط على كلمة "استعادة" الآن تظهر الخيارات التي تم النسخ عن طريقها مسبقا وهي:

النسخ على درايف

النسخ على دروبوكس

النسخ على أون درايف

النسخ على الهاتف

نختار منها ما اخترناه في هاتفنا القديم وفي شرحنا الآن اخترنا النسخ على الهاتف فنختار خيار وهو SYSTEM BROWSER (SD CARD) ونحدد موقع وجود النسخة التي نقلناها من الهاتف القديم، ونضغط على استخدام هذا المجلد ثم نضغط على السماح، ثم نضغط على استعادة.

هنا يظهر خيار به تطبيقات يمكنها قراءة الرسائل والمكالمات يجب أن نختار التطبيق ليقوم فورا باستعادة سجل المكالمات والرسائل التي قمنا بنسخها من الهاتف القديم.

ومبروك عليكم استعادة جميع الرسائل وسجل المكالمات الهاتفية.

 


تعليقات

التنقل السريع