/> أفشل 5 أجهزة موبايل ذكية لعام 2020 ...هل هاتفك من بينها؟؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفشل 5 أجهزة موبايل ذكية لعام 2020 ...هل هاتفك من بينها؟؟

أفشل 5 أجهزة موبايل ذكية لعام 2020 ...هل هاتفك من بينها؟؟

 

كانت سنة 2020 مليئة بالتحديات على كافة الصعد بسبب جائحة كورونا، لشركات الأجهزة الذكية نصيب من تلك التحديات بسبب الضرر الذي لحق بها نظراً للإقفال العام في معظم أنحاء العالم.


ذلك ما دفع شركات التصنيع للتنافس لابتكار أفضل الأجهزة، منها ما لاقى قبولاً ورواجاً
ومنها ما فشل فشلاً ذريعاً وخيب الآمال.

 
نستعرض لكم أسوأ الأجهزة =الذكية= التي تم طرحها عام 2020

1.  هاتف Nokia 8.3 الذي تم تأخير إطلاقه

كشفت شركة HMD في شهر آذار مارس عن جهاز نوكيا 8.3 وهو جاهز من الفئة الوسطى بتصميم انسيابي ومواصفات جيدة ويدعم الجيل الخامس.

 
لكن لم يتم طرح الجهاز بالأسواق حتى بعد مرور6 أشهر من الإعلان عنه، للأسباب لم تكشف عنها الشركة المصنعة، الأمر الذي دفع المستخدمين للبحث عن أجهزة بديلة، كما أن نوكيا لم تطلق أي جهاز من الفئة العليا طوال السنة ما راكم المزيد من المشاكل.

 

2. جهاز مايكروسوفت القابل للطي Surface Duo

 Surface Duoهو أول جهاز يدخل عالم أجهزة الأندرويد، فكرة الجهاز وتصميمه مثيرين للاهتمام، فهو جهاز قابل للطي مؤلف من شاشتين، لكن للأسف بعد اختبار الجهاز تبين أنه ليس بالمستوى المطلوب.

 

 حيث احتوت برمجياته العديد من الأخطاء، إضافة الى سعره الصادم 1400 $ ستحصل على جهاز لا يدعم تقنية الاتصال بشبكات الجيل الخامس ولا تقنية الاتصال قريب المدى NFC ولا ميزة الشحن السريع، وبالتالي كان جهاز غالاكسي Z فولد 2 من شركة سامسونغ خيارًا أفضلاً للكثير من المستهلكين، وهو أيضًا جهاز قابل للطي.

 

3. جهاز إسكوبار فولد 2

 يبدو أن شقيق إسكوبار إمبراطور الكوكائين الشهير (بابلو إسكوبار) قد أطلق جهازاً عام 2019 مقابل 350 دولار فقط، ليتبين أن هذا الجهاز مجرد خدعة.

يبدو أيضاً أن صاحب هذا الجهاز كرر الخدعة مرة أخرى عام 2020، حيث أطلق جهاز Escobar Fold 2، وبالطبع لم يكن جهازاً أصلياً.


 وبالمناسبة، بلغ ثمن هذا الجهاز 400 دولار فقط (أقل بكثير من ثمن جهاز غالاكسي فولد)، وكالعادة، لم يحصل أي مشترٍ على الجهاز، بل دفعوا الأموال مقابل لا شيء.

 

4. جهاز سامسونغ غالاكسي نوت 20

طرحت الشركة الإصدار الأساسي نوت 20، والذي جاء مخيبًا للآمال، لم يكن الهاتف سيئاً بل جاء بمواصفات جيدة جداً، لكن مقارنة مع الأجهزة الأخرى، كان مجرد هاتفٍ زائد لم يكن من المفترض إطلاقه.

بلغ ثمن جالاكسي نوت 20 نحو 1000 دولار أمريكي، ففي الحقيقة، إن أرخص جهاز من سلسلة S20 مزود بشاشة ذات معدل تحديث 120 هرتز ويدعم خيار ذاكرة تخزين إضافية وكاميرا بخاصية التقريب البصري، ناهيك عن أن جميع بطاريات سلسلة S20 ذات سعة أكبر من بطارية نوت 20، الذي جاء بشاشة ذات معدل تحديث 60 هرتز.

 

فهل تستحق هذه الإضافات دفع 300 دولار إضافي؟ من أجل الحصول على جهاز مصنوع من البلاستيك أيضاً؟

 

5.  جهاز موتورلا Edge Plus

أطلقت شركة موتورلا أول جهاز لها سمن الفئة العليا، فشلت الشركة في جذب اهتمام المستخدمين حين أعلنت أنها لا توفر نسخة تحديث للأندرويد سوى سنة واحدة، ثم تراجعت الشركة عن خطتها وقالت أنها ستأمن تحديثا للنظام مرتين في السنة، لكنها لم تنجح لما ارتكبته من خطأٍ في البداية عندما قالت أنها لن توفر سوى تحديثاً واحداً.

قد لا تكون تلك الأجهزة سيئة من ناحية المواصفات، لكن ظروف طرحها أو السياسات التسويقية أو حتى توفر أجهزة بديلة منافسة جعل منها مشروعاً فاشلاً.

 

تعليقات

التنقل السريع