/> ميزة رهيبة من جوجل تكشف ما يدور في عقلك !!!

القائمة الرئيسية

الصفحات

ميزة رهيبة من جوجل تكشف ما يدور في عقلك !!!

  

ميزة رهيبة من جوجل تكشف ما يدور في عقلك !!!



جوجل تطلق ميزة رهيبة في مساعدها الصوتي، وتعتبر تطور كبير في مجال الذكاء الافتراضي، وهي تحاول كشف ما يدور في عقلك من أغاني عالقة فيه ولا تتذكرها.

 

الميزة الجديدة من الشركة العملاقة جوجل التي حملت اسم hum to search يمكنها اكتشاف ما يدور في عقلك من أغنية عالقة فيه ولا تتذكر اسمها، حيث أضافت جوجل هذه الميزة المتقدمة والجديدة إلى أدوات البحث الخاصة فيها، وهذه الميزة تتيح لك دندنة أو همهمة الأغنية العالقة في ذهنك، والتي تزعجك غالباً وانت تحاول تذكرها، وتعمل الميزة على استخدام تقنيات التعلم الآلي لمحاولة التعرف على الأغنية ومطابقتها مع آلالاف الملفات الصوتية المتاحة.

 

هل أتاحت جوجل الميزة ‘hum to search’ ؟ وكيف تعمل؟

ذكر موقع  "the verge أن ميزة جوجل الجديدة أتيحت اليوم في تطبيق جوجل المتوفر على نظام التشغيل أندرويد و ios  ، كما أتيحت الميزة على مساعد جوجل.

لاستخدام الميزة فقط افتح مساعد جوجل واسأله ما اسم الأغنية، ودندن وسيقدم لك جوجل نتائج مشابهة للطبقات الموسيقية التي قدمتها.

كما يمكنك الضغط على زر البحث عن أغنية المضاف حديثاً في أدوات بحث جوجل، وثم دندن وستحصل على نتائج فورية مشابهة.

 

 سيعرض لك جوجل بعد ذلك النتائج بناءً على مدى احتمالية وجود تطابق، وبعد ذلك ستتمكن من الضغط فوق النتائج للاستماع إليها تمامًا كما تفعل مع أي أغنية أخرى بحثت عنها في بحث جوجل.

 

وكشفت شركة جوجل، أن الميزة تعمل عن طريق استخدام نماذج التعلم الآلي الخاصة بها، وهو يقوم بتحويل الصوت إلى تسلسل قائم على الأرقام يمثل لحن الأغنية، والتي يمكن مقارنتها بعد ذلك بالأغاني الموجودة.

 

وتقول الشركة، إنها تدرب هذه النماذج على مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك غناء البشر أو التصفير أو الدندنة، بالإضافة إلى تسجيلات الاستوديو، وتجريد أشياء مثل الآلات والجودة الصوتية للتركيز فقط على هذا التسلسل الرقمي.

 كما تتوفر هذه الميزة الجديدة اليوم باللغة الإنجليزية على نظام التشغيل iOS وبأكثر من 20 لغة على نظام أندرويد، مع وجود خطط لإضافة المزيد في المستقبل.

ومن هنا تعمل ميزة البحث الجديدة عن الأغاني سواء كنت تعاني من نبرة الصوت أو لديك طبقة صوت مثالية.


ميزات أخرى أطلقتها شركة جوجل مؤخراً!!

أطلقت Google مؤخرًا ميزة معرف المتصل الجديدة لتحذير مستخدمى نظام أندرويد من المكالمات المزعجة ومكالمات التسويق عبر الهاتف، إذ وصلت الميزة حاليًا إلى 5 دول فقط حول العالم، وطرحت الشركة الميزة التى تسمى المكالمات المؤكدة على تطبيق الهاتف الخاص بها، والتى لا تهدف فقط إلى جعل مستخدمى أندرويد يثقون فى المكالمات الواردة من متصلين غير معروفين، ولكن أيضًا زيادة معدلات الرد على المكالمات من خلال التحقق من الشركات التى ترغب فى الاتصال بالمستخدمين.

 

وتعد هذه الميزة الجديدة من Google لمستخدمى Android  مستوحاة من تطبيق  Truecaller الذى يساعد المستخدمين أيضًا على تحديد المتصلين غير المعروفين.

 

وتعمل الشركة العملاقة على إطلاق ميزات جديدة أو تطوير ميزات متوفرة أصلاً في محرك البحث الشهير، أو التطبيقات الخاصة بجوجل تباعاً، لتقديم أفضل تجربة للمستخدمين حول العالم.

ويذكر أن جوجل هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جيميل.

 

 

تعليقات

التنقل السريع